تعرف علينا مواقع تهمك أهم الجرائد الوطنية إتصل بنا
الصفحة الرئيسية
نصوص و قوانيين
زيارات تفقدية
مواضيع و حلول
النشاط الثقافي
النشاط الرياضي
ألبوم الصور
سجل الزوار


انطلاق امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي دورة 2016

أشرفت صبيحة اليوم 22 ماي 2016 السيدة والي ولاية بومرداس مرفوقة بالسيد مدير التربية و بحضور السلطات المحلية على إعطاء الإشارة الرسمية لانطلاق امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي من مركز الإجراء بمدرسة علي حمادان ببومرداس على الساعة الثامنة و النصف صباحا و ذلك في ظروف حسنة اتسمت بتوفير جميع الوسائل المادية و البشرية لضمان السير الحسن للحدث


بالتوفيق لتلامذتنا الكرام


انطلاق امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2016



أشرفت صبيحة اليوم 24 ماي 2016 السيدة والي ولاية بومرداس مرفوقة بالسيد مدير التربية و بحضور السلطات المحلية على إعطاء الإشارة الرسمية لانطلاق امتحان نهاية مرحلة التعليم المتوسط من مركز الإجراء بمدرسة الشهيد محمد غرس الدين ببومرداس على الساعة الثامنة و النصف صباحا و ذلك في ظروف حسنة اتسمت بتوفير جميع الوسائل المادية و البشرية لضمان السير الحسن للحدث.

بالتوفيق لتلامذتنا الكرام


ممثلة منظمة الأمم المتحدة في زيارة لولاية بومرداس


في إطار الإطلاع على المؤسسات التربوية التي أعيد بناؤها بعد زلزال 21 ماي 2003، قامت السيدة ممثلة منظمة الأمم المتحدة بمرافقة السيدة مديرة التربية لولاية بومرداس بزيارة لمتوسطة ابن خلدون ببومرداس و ذلك يوم 22 ماي 2015.


صور زيارة سعادة سفير دولة كرواتيا إلى ولاية بومرداس



السيدة مديرة التربية تدشن قاعة رياضة بثانوية بغلية الجديدة

في جو مفعم بمشاعر الفرح والسرور، دشنت اليوم 04 مارس 2015، السيدة مديرة التربية قاعة الرياضة الواقعة بثانوية بغلية الجديدة، التي ضلت منذ تاريخ استلام الثانوية سنة 2010 مهملة بسبب عدم إتمام أشغالها، فتدشين هذا الصرح التربوي الرياضي تجسد بعد الزيارة الميدانية التي قامت بها قبل شهرين، أين أعطت تعليمات تقضي بضرورة تهيئة هذا المرفق الهام الذي يعتبر المتنفس الوحيد لتلاميذ المنطقة. وقد حضر فعاليات حفل الافتتاح كل من السيد رئيس دائرة بغلية، السيد رئيس أمن الدائرة، السيد رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بغلية، السيد رئيس الفدرالية الولائية لجمعيات أولياء التلاميذ وكذا الحضور المكثف للتلاميذ.



السيدة مديرة التربية تتفقد بعض ثانويات بلدية خميس الخشنة

قامت اليوم، الأحد 15 فيفري 2015، السيدة مديرة التربية بزيارة تفقدية قادتها الى كل من ثانوية جناتي علي، ثانوية كلالشة عمر و ثانوية الأربعطاش الجديدة بدائرة خميس الخشنة، أين تقربت من تلاميذ أقسام الإمتحانات للإستماع لإنشغالاتهم وتشجيعهم على العمل والمثابرة في سبيل تحسين نتائجهم مقارنة بالفصل الأول، وهذا عن طريق الحرص على المواظبة في العمل طيلة السنة الدراسية، وتجنب الغيابات ومن ثمة تحقيق النتائج المرجوة، كما وقفت السيدة مديرة التربية على النقائص المسجلة بهاته الثانويات ووعدت بحلها في أقرب الآجال بالتنسيق مع السيدات والسادة المدراء وأعضاء الأطقم الإدارية، وبالمناسبة حرصت السيدة مديرة التربية على تشجيع الأساتذة على المجهودات الجبارة التي يقومون بها داعية إياهم بضرورة مراعاة مستوى التلاميذ باختلاف شعبهم، ومساعدتهم لتدارك الصعوبات التي تواجههم، مأكدة أن أبواب الثانويات مفتوحة طيلة أيام السبت، وأمسيات يوم الثلاثاء وكذا الأسبوع الأول من العطلة الربيعية حتى يتسنى لهم المراجعة في ظروف جماعية جيدة.


السيدة مديرة التربية في زيارة لثانويات بلدية يسر

في اطار الزيارات الميدانية التي تقوم بها السيدة مديرة التربية الى مختلف المؤسسات التربوية الموزعة بإقليم الولاية، قامت اليوم، الاثنين 09 فيفري 2015، بزيارة تفقدية الى كل من ثانوية كريم بلقاسم، وبويري بوعلام بدائرة يسر، حيث أعطت تعليمات تتعلق بتعيين مكتب دراسات من أجل تزويد ثانوية كريم بلقاسم بملعب للرياضة، ودورات للمياه، الى جانب تهيئة الأقسام المتضررة بفعل الاضطرابات الجوية، كما حثت تلاميذ أقسام شهادة البكالوريا على ضرورة المثابرة والتركيز في جميع المواد سواء منها الأساسية أو الثانوية، بغية الحصول على نتائج مشرفة خلال امتحانات الفصول السنوية أو شهادة البكالوريا.


السيدة مديرة التربية بزيارة لملحقة ثانوية بغلية ببلدية تاورقة

قامت السيدة مديرة التربية بزيارة لملحقة ثانوية بغلية ببلدية تاورقة أين تم توزيع 29 بدلة رياضية و 29 حذاء رياضي لفائدة التلاميذ المتمدرسين بذات الملحقة.

حضر الفعاليات السيد مدير الفيدرالية الولائية لجمعيات أولياء التلاميذ و رئيس جمعية أولياء التلاميذ لثانوية بغلية. يندرج هذا النشاط ضمن العمليات التضامنية للجنة الولائية للتضامن المدرسي


السيدة مديرة التربية في زيارة عمل و تفقد إلى كل من ثانوية أعفير الجديدة و ثانوية الاخوة ظريف بدائرة دلس

قامت اليوم، الأربعاء 04 فيفري 2015 السيدة مديرة التربية بزيارة عمل وتفقد الى كل من ثانوية أعفير الجديدة وثانوية الاخوة ظريف بدائرة دلس، وقفت من خلالها على مدى جاهزية نصف داخلية ثانوية أعفير الجديدة التي استفادت من تجهيزات هامة قصد تزويدها بالوجبات الساخنة، حيث عقدت السيدة مديرة التربية اجتماع مع كل من مدير الثانوية، المؤسسة المكلفة بالإنجاز، والمؤسسة المكلفة بالتجهيز من أجل الإسراع في انطلاق تقديم الوجبات الساخنة للتلاميذ، في حين أعطت تعليمات عاجلة ترمي الى الإسراع في التهيئة الداخلية والخارجية لثانوية الاخوة ظريف، كما استمعت الى انشغالات الأساتذة ووعدت بحلها، الى جانب هذا قامت السيدة مديرة التربية بمعاينة قاعة الرياضة ووعدت بتهيئتها بالشكل اللائق، في اطار تشجيع الرياضة المدرسية وتوفير كل الظروف اللازمة لذلك.


السيدة مديرة التربية في زيارة تفقدية لبعض ثانويات الولاية

قامت اليوم، الاثنين 02 فيفري 2015، السيدة مديرة التربية بزيارة ميدانية تفقدية إلى كل من ثانوية قنطاس رابح ، وثانوية قصيور رابح وأخيه علي ببلدية بني عمران، دائرة الثنية. هاته الزيارة تندرج ضمن سلسلة من الزيارات التي ترمي إلى إحصاء مخلفات الاضطرابات الجوية الأخيرة والوقوف على النقائص و المشاكل المطروحة وحلها آنيا، الى جانب إحصاء مخلفات الاضطرابات الجوية الأخيرة، وهذا عن طريق عقد لقاءات مع افراد الجماعة التربوية وكذا اسداء تعليمات لإصلاح الأضرار. إلى جانب هذا فقد تم تزويد عدة ثانويات بأجهزة التدفئة الكهربائية ريثما يتم ربطها بشبكة الغاز الطبيعي، وكذا أجهزة للإعلام الآلي، وفي هذا الاطار، حثت السيدة مديرة التربية الجميع على ضرورة الحفاظ على المنشآت والتجهيزات في المؤسسات التربوية، وفي نفس السياق، قامت السيدة مديرة التربية بتشجيع الثانويات التي حققت نتائ جيدة خلال الفصل الأول وطالبت الثانويات التي حققت نتائج متوسطة بتدارك الأمر خلال الفصل الثاني، وهذا عن طريق دعوة الأساتذة لمساعدة التلاميذ المقبلين على امتحان شهادة الباكالوريا خلال الأسبوع الأول من العطلة الربيعية واستغلاله للمطالعة والتحضير للامتحانات المصيرية، وقد شملت هاته الزيارات كل من ثانوية خالد الجزائري، ثانوية قويقح محمد، ثانوية قنديل أحمد، وثانوية غالمي محمد بدائرة بودواو، وثانوية قورصو الجديدة بدائرة بومرداس، وثانوية بغلية وملحقتها بدائرة بغلية، وثانوية سعيد بوقرو، والناصرية الجديدة بدائرة الناصرية، وكل من ثانوية كنتور السعيد، خودي سعيد، الشافعي أحمد بدائرة برج منايل، وثانوية الإخوة توزولت بدائرة الثنية.


قامت السيدة مديرة التربية صباح يوم الأحد 01 فيفري 2015 بزيارة تفقدية إلى متوسطة جودي محمد و أخيه سعيد بدائرة الثنية ، حيث حضرت افتتاح نصف داخلية تابعة للمؤسسة


     •قامت السيدة مديرة التربية يوم 18 فيفري 2014 بزيارة تفقدية لعدة مشاريع هي في طور الإنجاز بدائرة بودواو: ثانوية 1000/200ببلدية بودواو ، ثانوية 800/200 ببلدية الخروبة و متوسطة قاعدة 4/200 ببلدية بودواو البحري.


     •قامت السيدة مديرة التربية يوم 17 فيفري 2014 بزيارة تفقدية لعدة مشاريع هي في طور الإنجاز بدائرة خميس الخشنة :متوسطة قاعدة 200/6 ، 06 أقسام توسعة بمتوسطة ابن قنفذ ورشات ثانوية جناتي علي و ثانوية 200/800 حوش المخفي ببلدية أولاد هداج.


السيد معالي وزير التربية الوطنية يتفقد مجموعة من المؤسسات التربوية بالولاية

قام زوال يوم الأحد 22 سبتمبر 2013، معالي وزير التربية الوطنية بزيارة تفقدية مست عدد من المؤسسات التربوية على تراب الولاية، حيث كانت المحطة الأولى من ثانوية "خالد الجزائري" ومتوسطة "دحو محمد" ببلدية بودواو، ومن ثم متوسطة حوش المخفي الجديدة ببلدية أولاد هداج ، ثم انتقل الوفد إلى متوسطة "أولاد موسى مركز الجديدة" ، ليختم معالي الوزير هذه الزيارة من متوسطة "رباحي محمد" ببلدية حمادي.

حيث وعد معالي الوزير على هامش هذه الزيارة بالقضاء التدريجي على جميع أقسام البناء الجاهز وكذا المحتوية على مادة "الأميونت"، وهذا بتعويضها بأقسام جديدة ومجهزة في إطار توفير أحسن الظروف لتمدرس أبناءنا التلاميذ.


     قامت السيدة مديرة التربية بزيارة تفقدية يوم 08 أفريل 2013 إلى مدرسة الأمير عبد القادر و مدرسة عبد الحميد بن باديس ببلدية أولاد عيسى دائرة الناصرية كما عاينت كل من مشروع إنجاز المتوسطة الجديدة أولاد عيسى ومتوسطة بوجلال الغرف.


     قام السيد والي ولاية بومرداس، برفقة السيدة مديرة التربية يوم03 أفريل 2013 بزيارة ميدانية لتفقد بعض المؤسسات التربوية ومتابعة المشاريع الجديدة ببلدية لقاطة، دائرة برج منايل، أين زارا كل من متوسطة بوهري علي، المدرسة الابتدائية بايو حسين والمدرسة الابتدائية حرفوش محمد، كما عاينا مشروع إنجاز الثانوية الجديدة في إطار التحضير للدخول المدرسي 2013/2014.


يوم 27 مارس 2013

     تواصل السيدة مديرة التربية زياراتها الميدانية للمؤسسات التربوية من أجل متابعة عملية تقديم دروس الدعم لفائدة تلاميذ الأقسام النهائية، لتشمل هذه المرة كل من ثانوية كريم بلقاسم و ثانوية بويري بوعلام، بدائرة يسر إلى جانب ثانوية الشافعي أحمد، ثانوية كنتور السعيد، ثانوية خودي السعيد و الثانوية الجديدة، بدائرة برج منايل.


     •بغية الإطلاع عن قرب لمدى السير الجيد لعملية تقديم دروس الدعم لفائدة تلاميذ الأقسام النهائية و المقبلين على شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط، قامت السيدة مديرة التربية بزيارة ميدانية يوم 24 مارس 2013 إلى مجموعة من المؤسسات التربوية:

  • الثانوية المتعددة الاختصاصات، ثانوية قصيور رابح و اخيه، ثانوية دربان الوناس و ثانوية الإخوة توزوت، بدائرة الثنية.
  • الثانوية الجديدة، ملحقة ثانوية أحمد بوكابوس ومتوسطة سي رشيد ، ببلدية شعبة العامر، دائرة يسر.

    كما استغلت السيدة مديرة التربية الفرصة لمعاينة الثانوية الجديدة ببني عمران، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال التلاميذ في الموسط القادم إن شاء الله.


     •قامت السيدة مديرة التربية يوم 14 مارس 2013 بزيارة تفقدية إلى مدرسة العربي التبسي بالإضافة إلى ملحقتها ببلدية تاورقة ، دائرة بغلية ، حيث وقفت على حالة المطعم المدرسي بها،وفي الختام اغتنمت مديرة التربية الفرصة للاستماع لانشغالات الطاقم الإداري والتربوي على حد سواء.


     •قامت السيدة مديرة التربية يوم 12 مارس 2013 بزيارة تفقد ومعاينة لمجموعة من المشاريع والتي هي في طور الإنجاز نلخصها فيما يلي:

  1. مشروع الثانوية الجديدة ببلدية راس جنات،دائرة برج منايل ، بنسبة إنجاز قدرت بـ 40%.
  2. مشروع الثانوية الجديدة ببلدية سي مصطفى، دائرة يسر، بنسبة إنجاز قدرت بـ 05%.


     •قامت السيدة مديرة التربية يوم 04 مارس 2013 بزيارة تفقدية إلى مجموعة من المؤسسات التربوية التابعة لدائرة دلس ، ثانوية 19 ماي 1956 ، ثانوية الإخوة ظريف و المتوسطة الجديدة دلس ببلدية دلس ، كما عاينت مشروع إنجازالثانوية الجديدة بهذه الأخيرة حيث اطلعت على نسبة تقدم الأشغال . هذه الزيارة قادتها أيضا لكل من متوسطة أعفير الجديدة ، متوسطة الإخوة عماري و أخذت شروحات وافية عن مشروع الثانوية الجديدة ببلدية أعفير و الذي هو في طور الإنجاز ، و في الختام اغتنمت مديرة التربية الفرصة للاستماع لانشغالات التلاميذ و الأساتذة على حد سواء ، كما شكرت الأطقم الإدارية والتربوية لكل المؤسسات على المجهودات المبذولة من طرفهم في سبيل راحة تلاميذنا الكرام.


     •قامت السيدة مديرة التربية يوم 27 فيفري 2013 بزيارة تفقدية إلى متوسطة تيمزريت القديمة ،متوسطة تيمزريت الجديدة ، مدرسة أيت شاوش ومدرسة حمداش عاشوربلدية تيمزريت كما عاينت الأرضية المخصصة لبناء الثانوية الجديدة بهذه البلدية.في ختام هذه الزيارة شكرت الطاقم الإداري و التربوي على المجهودات المبذولة من طرفهم لأجل توفير جو مريح لتلاميذنا الأعزاء.


     • قامت السيدة مديرة التربية يوم 26 فيفري 2013 بزيارة تفقدية إلى متوسطة يسر المدينة وثانوية كريم بلقاسم بدائرة يسرأين وقفت على مدى تقدم أشغال التوسعة بالمؤسسة الأخيرة. ، كما إجتمعت بالسيد رئيس الدائرة لدراسة إنشغالات القطاع.


     • قامت السيدة مديرة التربية  يوم 20 فيفري 2013 بزيارة تفقدية إلى متوسطة أولاد موسى الجديدة وثانوية قريبسي عبد القادر ببلدية أولاد موسى دائرة خميس الخشنةبالإظافة إلى ثانوية تيجلابين الجديدة ببلدية تيجلابين دائرة بومرداس. اين وقفت على مدى تقدم أشغال التوسعة بالمؤسسات المذكورة، كما إستمعت إلى إنشعالات التلاميذ و الأساتذة.


     • قامت السيدة مديرة التربية  يوم 19 فيفري 2013 بزيارة تفقدية إلى الثانوية الجديدة ،ثانوية بوقرو ومتوسطة محمد سحنون بدائرة الناصرية.


     • قامت السيدة مديرة التربية  يوم 12 فيفري 2013 بزيارة تفقدية إلى مدرسة بن طلحة محمد ،مدرسة 20 أوت 1956 ومدرسة تكالين إبراهيم بالإظافة إلى متوسطة بن طلحة محمد ببلدية الخروبة .


     • قامت السيدة مديرة التربية  يوم 04 فيفري 2013بزيارة تفقدية إلى مدرسة أخزرون الطاهر ،مدرسة سميري علي ،مدرسة ريح علي ،مدرسة بودغاغم بالإظافة إلى متوسطة أحمد كبير و المتوسطة الجديدة ببلدية قدارة حيث شكرت كل من الطاقم الإداري و التربوي على المجهودات المبذولة.


     • قامت السيدة مديرة التربية يوم 16 جانفي 2013 بزيارة تفقدية لكل من مدرسة المنظر الجميل ، مدرسة العربي التبسي ،مدرسة البشير الإبراهيمي ،مدرسة الغزالي و مدرسة زبوجي محمد بالإظافة إلى متوسطة برج منايل الجديدةو ثانوية كنتور السعيد  ببلدية برج منايل ، أين وقفت على بعض النقائص المسجلة ووجهت تعليمات لتداركها، كما استمعت إلى الانشغالات المطروحة من طرف المعلمين و في ختام هذه الزيارة شكرت الطاقم الإداري و التربوي على المجهودات المبذولة من طرفهم لأجل توفير جو مريح لتلاميذنا الأعزاء.


     • قامت السيدة مديرة التربية يوم 08 جانفي 2013 بزيارة تفقدية لكل من مدرسة نايت علي رمضان ، طيبي محمد وشيبان أحسن بدائرة يسر بالإضافة إلى مدرسة بوشو ابراهيم ببلدية بني عمران ، دائرة الثنية ، أين وقفت على بعض النقائص المسجلة ووجهت تعليمات لتداركها، كما استمعت إلى الانشغالات المطروحة من طرف المعلمين و في ختام هذه الزيارة شكرت الطاقم الإداري و التربوي على المجهودات المبذولة من طرفهم لأجل توفير جو مريح لتلاميذنا الأعزاء.

       كما قامت أيضا بالإشراف على افتتاح النصف داخلية بـمتوسطة الهضبة بدائرة بودواو لتعزز بذلك عدد المتوسطات التي تتوفر على مطعم مدرسي على مستوى الولاية مما يسمح بالتكفل الأحسن بالتلاميذ .