تعرف علينا مواقع تهمك أهم الجرائد الوطنية إتصل بنا
الصفحة الرئيسية
نصوص و قوانيين
زيارات تفقدية
مواضيع و حلول
النشاط الثقافي
النشاط الرياضي
ألبوم الصور
سجل الزوار


استبيان حول المناهج و الكتب المدرسية

في إطار عملية تقييم مرحلة التعليم الثانوي ، يشرفني أن أوافيكم باستبيان يهدف إلى تقييم مناهج التعليم الثانوي و كتبه المدرسية من خلال سبر آراء التربويين عامة و الأساتذة خاصة، و ذلك تكملة لما جاء في المقترحات و التقارير التي حررتها الفرق التربوي في الثانويات.

يرجى من الأساتذة ملء الاستبيان في أجل لا يتعدى نهاية مارس 2015 بكل موضوعية و صدق من أجل المساهمة في تطوير المناهج التعليمية و الكتب المدرسية


استطلاع حول الوتيرة المدرسية و الزمن الدراسي

الاستطلاع المرفق يهدف إلى اكتشاف االعناصر الخاصة بالتعامل مع الوقت المدرسي واستعماله في الثانويات وتقييم أحكام صادرة عن النشطاء في قطاع التربية وتقدير مدى ملاءمتها مع البحوث الحديثة حول الوتيرة الدراسية

هذا الاستطلاع موجه لكل العاملين بالثانويات وخاصة منهم المديرين والنظار والمستشارين والأساتذة الذين نطلب منهم التفضل بالرد على الأسئلة بكل موضوعية وصدق شاكرين للجميع المساهمة في تطوير واقع التربية و أداء عمالها و مؤسساتها


استطلاع حول الدخول المدرسي 2014/2015

بغية جمع آخر التقديرات عن مجريات انطلاق هذا الموسم الدراسي، يرجى من السيدات و السادة مديري الثانويات ملء هذا الاستطلاع بعناية و الرد عليه قبل 10/11/2014 ، و لكم فائق عبارات التقدير


استمارة متابعة تنفيذ المناهج في السنة الثالثة ثانوي

هذه استمارة لمتابعة تنفيذ المناهج تستعمل تكملة للمتابعة التي يقوم بها المفتشون في الميدان. يملأ مدير الثانوية هذه الاستمارة على الحاسوب دون تعديل في أول أحد من كل شهربكل عناية ودقة. كلمة (محينة) تعني أن تنفيذ المنهاج تم وفق التوزيع السنوي الذي أعدته الوزارة وقد يكون متقدما عنه بأقل من أسبوع أومتأخرا عنه بأقل من اسبوع.


استبيان حول مراجعة تنظيم امتحان البكالوريا

يهدف هذا الاستبيان إلى استطلاع أولي لرأي الأساتذة والمؤطرين والتلاميذ وأولياء التلاميذ حول مراجعة تنظيم امتحان البكالوريا.


استبيان حول المطالعة - موجه للأساتذة الرئيسيين ومنسقي المواد - طور التعليم الثانوي

يهدف هذا الاستبيان إلى تقييم جهاز المطالعة على مستوى الثانويات النموذجية التي اختيرت لترقيته وكذا الثانويات التي بادرت به إراديا، مع العلم ان هذا الجهاز قد كان محل متابعة انطلاقا من بداية السنة الدراسية. رجاؤنا مساهمة السيدات والسادة الأساتذة عامة والرئيسيين والمنسقين منهم خاصة حتى نتمكن من تطوير هذا الجها في خدمة التلاميذ . .