تعرف علينا مواقع تهمك أهم الجرائد الوطنية إتصل بنا
الصفحة الرئيسية
نصوص و قوانيين
زيارات تفقدية
مواضيع و حلول
النشاط الثقافي
النشاط الرياضي
ألبوم الصور
سجل الزوار


مديرية التربية تنظم الحفل الولائي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف و ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960


زيارة السيد والي ولاية بومرداس إلى ثانوية طوماجي محمد السعيد بأعفير


بث حصة بين الثانويات المتلفزة من ولاية بومرداس

بث التلفزيون الجزائري برنامجه "بين الثانويات" ليوم 10 نوفمير 2016 مباشرة من ولاية بومرداس، و قد جمعت المنافسة بين ثانويتي قورصو الجديدة و قصيور رابح و أخيه علي و التي انتهت بفوز هذه الأخيرة.


حصة بين الثانويات الاذاعية تجمع بين منتخب ثانويات ولاية بومرداس و منتخب ثانويات ولاية الجزائر غرب


"ضيف صلاح الدين" يروي تفاصيل مشاركته في مسابقة "السباق الى الفضاء"

استقبل السيد مدير التربية اليوم، الثلاثاء 30 أوت 2016، التلميذ ضيف صلاح الدين من ثانوية خودي السعيد ببرج منايل بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية أين استفاد من تربص لمدة 12 يوم بمركز الوكالة الدولية للفضاء "ناسا" أين مثل الجزائر رفقة 5 تلاميذ آخرين في المسابقة الدولية "السباق نحو الفضاء" التي نظمتها السفارة الامريكية بالجزائر بالتعاون مع جمعية الشعرى لعلم الفلك.

المسابقة كانت مفتوحة للتلاميذ الثانويين المتميزين في المواد العلمية و المجيدين للغة الإنجليزية، تمت فيها تصفية المشاركين على 3 مراحل بداية بإنشاء فيديو يشرح فيه مفهوم علمي جديد في ثلاث دقائق باللغة الإنجليزية و التي تأهل فيها صلاح الدين للدور الثاني بفيديو لكيفية عمل الصاروخ بتجربة بسيطة، تم بعدها فتح التصويت عبر الانترنيت لاختيار 14 مشارك خضعوا لاختبارات شفهية للغة الانجليزية بمقر السفارة الأمريكية بالجزائر و التي أسفرت عن اختيار 6 فائزين ليعيشوا التجربة في مخيم الفضاء بهنتسفيل مدينة الاباما في الولايات المتحدة الأمريكية. المشارك الوحيد من ولاية بومرداس زار مديرية التربية و روى لنا برنامج الرحلة التي بدأت يوم 06 أوت 2016 والذي كان متنوعا بين الدروس النظرية، الحصص التدريبية المكثفة، الرحلات العلمية والأنشطة الثقافية، و شمل كذلك تحديات بين المشاركين من 60 دولة بأسلوب يحاكي تجربة "رائد الفضاء" الحقيقية لكن على سطح الأرض.

"لديّ حلم" هي العبارة التي لخص بها صلاح الدين رحلته في "سباق إلى الفضاء"، حلم الانطلاق الحقيقي إلى الفضاء الخارجي، و في انتظار تحقيق الحلم، تمنياتنا ودعواتنا للطالب بالتوفيق والنجاح والتميز.

فيديو لمشاركة التلميذ ضيف صلاح الدين في المسابقة


الاحتفال بيوم العلم 16 أفريل 2016

احتفاء بذكرى يوم العلم المصادف ل16 أفريل 2016 من كل سنة، نظمت مديرية التربية لولاية بومرداس تظاهرة فنية تربوية بحضور كل من المفتش العام لولاية بومرداس، مدير التربية و السلطات المحلية و ذلك يوم الثلاثاء 19 أفريل 2016 بالمركز الثقافي الاسلامي


مشاركة مديرية التربية في إحياء اليوم الوطني للشجرة

شارك مديرية التربية لولاية بومرداس في إحياء اليوم الوطني للشجرة الموافق للخامس و العشرين أكتوبر من كل سنة ، مثل المديرية تلاميذ مدرسة كرشو في عملية تشجير بغابة قورصو


تكريم التلاميذ المتفوقين في الامتحانات الرسمية

عرفانا منها على المجهودات الجبارة التي بذلها تلامذة مختلف الاطوار التعليمية، والفاعلين بالأسرة التربوية، طيلة العام الدراسي 2015/2016، نظمت اليوم 22 جويلية 2015، مديرية التربية تحت رعاية السيد والي ولاية بومرداس، حفلا تكريميا بهيجا احتضنه المركز الثقافي الإسلامي بحضور كل من السيد الوالي، السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، السيدات والسادة ممثلي السلطات المحلية والمجتمع المدني، السيد الأمين الولائي للمنظمة الوطنية للمجاهدين، السادة رؤساء الدوائر والمجالس الشعبية البلدية، ممثلي جمعيات أولياء التلاميذ، وكذا أفراد الأسرة التربوية والنقابات المعتمدة بالقطاع وأولياء التلاميذ المتفوقين. حيث استهل الحفل بتلاوة بعض آيات من الذكر الحكيم، ومن ثم تم عزف النشيد الوطني، وشهدت فعاليات الحفل عدة نشاطات لمجموعة صوتية مدرسية، قصيدة شعرية، وصلات غنائية ورقصة فلكلورية، وقد تم تكريم التلاميذ النجباء بالأطوار التعليمية الثلاث، وكذا المؤسسات التربوية التي تحصلت على أعلى نسبة نجاح وتقديم هدايا قيمة تشجيعا على المجهودات التي بذلوها طيلة مسارهم الدراسي والتي كللت بفرحة تم اقتسامها بين الحضور وأولياءهم.


الشهيد محمد العيشاوي الريشة الذهبية التي عادت إلى معقل الثوار "أريس"

تحت الرعاية السامية لمعالي وزير التربية الوطنية و إشراف والي ولاية باتنة احتضنت مديرية التربية لهذه الولاية بأريس الطبعة السابعة للملتقى الوطني السابع لنوادي البحث التاريخي وذلك خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 27 مارس 2014.
الملتقى كان يرمي إلى تكوين النشء في مجال البحث التاريخي خاصة ما تعلق بالدور البارز الذي لعبه المثقف الجزائري عبر مختلف مراحل الحركة الوطنية بدءا من نهاية المقاومة الشعبية إلى ظهور أولى خلايا الحركة الوطنية،لقد أنجبت الجزائر بصفة عامة وولاية بومرداس بصفة خاصة جملة من المثقفين قدموا لهذا الوطن الكثير في مختلف المجالات ومن هؤولاء الذين لم ينصفهم التاريخ و أهملتهم الذاكرة الشهيد محمد العيشاوي ابن بلدية سي مصطفى الذي كان له شرف صياغة،رقن و سحب بيان أول نوفمبر 1954 .

إقرأ المزيد...



مدارس بلدية الخروبة تحي الأسبوع المغاربي للصحة

بالتعاون مع بلدية الخروبة و بالتنسيق مع الطاقم الطبي لوحدة الكشف و المتابعة المنصبة بمتوسطة أمحمد بن طلحة الخروبة، تم تنظيم يوم تحسيسي حول صحة الفم و تسوس الأسنان بدار الشباب لبلدية الخروبة، أين تناوب أطباء الصحة المدرسية على التلاميذ لمدهم بالنصائح التي تمكنهم من الحفاظ على صحتهم بصفة عامة و جمال الفم بصفة خاصة.

و على طريقة الإسقاط تم عرض شريط مصور لقي إقبالا رائعا من طرف التلاميذ خاصة تلاميذ الابتدائي الذين نالوا حصة الأسد من هذا اليوم التحسيسي باعتبار أن إقليم البلدية يحتوي فقط على متوسطة واحدة، و في نفس السياق تم طرح أسئلة على التلاميذ ليتم تكريم المتفوقين منهم شرفيا،في حين استفاد الجميع من فرشاة ومعجون الأسنان تكرمت بهما بلدية الخروبة. و افترق الجميع على حركات تنظيف الفم التي قدمت لهم من طرف جراحي الأسنان على أمل الحفاظ على صحة الفم و بالتالي صحة الجسم كله.

صور عن اليوم التحسيسي حول صحة الفم


حواء في حفلها الولائي بمناسبة 08 مارس

نظمت مديرية التربية لولاية بومرداس حفلا ولائيا بتاريخ 11 مارس 2014 على مستوى ثانوية رابح تريكات الكرمة ببلدية بومرداس على شرف عاملات القطاع.
و قد أصرت مديرة التربية للولاية على تنظيم هذا الحفل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المصادف للثامن مارس من كل سنة بعد أن أشرفت على إحياء حفل مماثل لفائدة موظفات مديرية التربية بتاريخ 06 مارس 2014 على مستوى مقر المديرية.
و قد كان هذا الحفل فرصة لموظفات القطاع بعرض إنتاجهم في ميادين شتى من إبداع فكري و فن تشكيلي إلى الخياطة والطرز والطبخ أين تمكنت كل من السيدة كرميش مدينة أستاذة بمدرسة وقنوني محمد ببغلية ، و لعيس حيزية أستاذة بمتوسطة سوق الحد بالثنية و لعريبي كريمة مساعدة تربوية بمتوسطة رباحي عمر بأولاد هداج من إظهار طاقتهن الكامنة و المخزنة في هذا المعرض دون نسيان الباقيات.
إعجاب السيدة مديرة التربية كان كبيرا تجلى في أسئلتها الموجهة للعارضات و التي مست أدق التفاصيل،كما شهد الحفل وصلات فنية من تقديم المجموعة الصوتية لثانوية الناصرية الجديدة، إعجاب السيدة مديرة التربية كان كبيرا تجلى في أسئلتها الموجهة للعارضات و التي مست أدق التفاصيل،كما شهد الحفل وصلات فنية من تقديم المجموعة الصوتية لثانوية الناصرية الجديدة، فقد استطاعت أصوات فهود سيدي علي بوناب بان تجلب إعجاب الحاضرات على رأسهن السيدة مديرة التربية التي قامت بانتقاء بعض الأنشودات المقدمة مقترحة تقديمها في الحفل الولائي ليوم العلم.
ختام الحفل كان مسكا أين قامت السيدة مديرة التربية بتكريم المشاركات و تهنئة كل من السيدة منسوس فاطمة مديرة ثانوية تريكات رابح الكرمة ببومرداس لاحتضانها هذا الحفل، و السيدة مستشارة التربية لثانوية الناصرية الجديدة لإشرافها على المجموعة الصوتية.
و افترق الجميع مؤمنين أن كل نساء العالم تنجب أطفالا إلا الجزائريات فإنهن ينجبن أبطالا، تحية لحواء.

صور عن الحفل


الشهيد محمد العيشاوي يعود إلى متوسطة موسى بن نصير

من مواليد بلدية سي مصطفى،كان للشهيد محمد العيشاوي شرف كتابة و استنساخ بيان أول نوفمبر 1954 كما كان لمتوسطة موسى بن نصير ببودواو شرف إنجاز بحث حول هذا الشهيد الذي لم ينصفه التاريخ ليكون موضوع مشاركة مديرية التربية لولاية بومرداس في ملتقى البحث التاريخي المزمع تنظيمه بولاية باتنة ابتداء من تاريخ 23 مارس 2014 إلى غاية 27 مارس 2014. و بمناسبة احياء عيد النصر المصادف لتاريخ 19 مارس من كل سنة عاد الشهيد بروحه إلى متوسطة موسى بن نصير ببودواو والتي وجهت دعوة إلى عائلة الشهيد و رفقائه فكان اللقاء كبيرا حين أشادت عائلة الشهيد بما قامت به المؤسسة و التلاميذ في حق هذا الشهيد المنسي، كانت صورة رائعة بين جيل الأمس و جيل الغد و كانت دموع المجاهد عمي محمد بن زرقة خير تعبير عن الرسالة المستهدفة من هذا اللقاء. و في صورة تذكارية ختامية افترق الجميع بفرحة لا توصف أملين أن يعتلي هذا البحث المرتبة الأولى في باتنة.



الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية

ما اعتاد عليه تلاميذ المؤسسات التربوية هو التحاق عناصر الحماية المدنية بمؤسساتهم التربوية قصد التوعية من مختلف المخاطر إلا أن هذه المرة عرفت انتقال هؤلاء التلاميذ إلى الثكنة المتواجدة بحي 800 مسكن ببلدية بومرداس لمشاركة عناصر الحماية المدنية يومهم العالمي المصادف للأول من مارس من كل سنة حيث توافد التلاميذ بقوة و كلهم شغف لمشاهدة الاستعراضات المقدمة باعتبار الحفل الوطني لهذه التظاهرة احتضنته هذه السنة ولاية بومرداس.

و قد تعرف التلاميذ على فصائل هذه الهيئة و دور كل فصيلة و ما شد انتباههم الشاحنة المخصصة لعرض تمثيلي عن زلزال شدته 7.9 على سلم ريشتر و ما قد تسببه من دمار و في ذهنهم دائما أن الولاية منطقة زلزالية.
إضافة إلى الملصقات التوضيحية فإن العرض الذي شمل إنقاذ أرواح بشرية جراء حادث مرور لفت انتباههم إلى درجة أنهم صدقوا التمثيل و بدأو يصرخون" أنقذوهم أنقذوهم...". أخيرا عاد التلاميذ رفقة مرافقيهم إلى منازلهم و هم على دراية تامة بدور الحماية المدنية في التوعية و التدخل.

صور من الإحتفال


مديرة التربية تكرم المتفوقين في مسابقة
"نجم الأطفال 2013"

قامت السيدة مديرة التربية بتكريم التلميذين رنيم نور بن الحسين من مدرسة علي حمدان ببومرداس و قرايني ريحانة من مؤسسة التربية و التعليم الخاصة "الامتياز" ببومرداس بعد حصولهما على المرتبة الأولى و الثانية على التوالي في مسابقة "نجم الأطفال 2013 "في التصفيات الجهوية بتيزي وزو و التي مكنت التلميذ رنيم نور بن الحسين من التأهل إلى التصفيات النهائية بالجزائر ليحتل المرتبة الخامسة و يكون من بين العشرة الذين يمثلون الجزائر بالخارج.

صور للمكرمين

مديرة التربية تكرم المتفوقة في المسابقة الوطنية العلمية لمادة الفيزياء

قامت السيدة مديرة التربية بتكريم دخة هنادي متمدرسة بثانوية فرانتز فانون ببومرداس و التي تحصلت على المرتبة الأولى وطنيا في المسابقة العلمية لمادة الفيزياء التي نظمتها وزارة التربية الوطنية وما لفت انتباه الحضور عند التكريم بساطة التلميذة و هي مرفوقة بوالدها الذي يحق له الافتخار بها حينما كانت تعد السيد المديرة بأنها ستشرف الولاية في البكالوريا للسنة الدراسية 2013/2014.


تلاميذ المؤسسات التربوية يشاركون في الأيام التحسيسية للحد من أخطار التسمم بالغاز

قامت مصالح المؤسسة الولائية لتوزيع الكهرباء و الغاز بالتنسيق مع مديرية التربية للولاية بتنظيم أيام تحسيسية للحد من أخطار التسمم بغاز أول أوكسيد الكربون بدار الثقافة "رشيد ميموني" ببومرداس أيام 10،11و12 ديسمبر 2013 بحضور وسائل الإعلام من صحافة مسموعة و مرئية و مكتوبة و قد استفاد التلاميذ من عرض حي لمختلف الأجهزة المستعملة من طرف المؤسسة المذكورة أنفا، كما أظفت أسئلتهم خلال المحاضرة المقدمة من طرف الأخصائيين، نوعا من الفضولية في فهم كل النصائح الموجهة في هذا الموضوع و قد اتفق الجميع أن الاستثمار يكون في أبنائنا لأنهم أحسن من يحمل الرسالة إلى أوليائهم و لأنهم بكل بساطة هم رجال الغد. تجدر الإشارة إلى أن عملية التحسيس في هذا المجال متواصلة على مستوى المؤسسات التربوية و تدخل ضمن حملات الاتصال في الوسط المدرسي.


أمن ولاية بومرداس يكرم السيدة مديرة التربية

نظمت مصالح أمن ولاية بومرداس يوما إعلاميا مفتوحا على مستوى دار البيئة إحياء ليوم الشرطة العربية المصادف لـ 18 ديسمبر من كل سنة، بمشاركة تلاميذ ثانوية محمد العيد آل خليفة، ثانوية الإخوة دراوي، متوسطة رحيل رابح، متوسطة الإخوة بن سونة ، ابتدائية محمد كرشو، وابتدائية حسين بهلول، وكذا أعضاء الجمعية الولائية للسلامة المرورية للولاية، حيث تم على إثرها تكريم السيدة مديرة التربية عرفانا للمجهودات الجبارة التي تبذلها لإنجاح الأيام التحسيسية المتعلقة بالسلامة المرورية ومكافحة المخدرات على مستوى المؤسسات التربوية.


التفوق لمديرية التربية لولاية بومرداس في المسابقة الوطنية "نجم الأطفال 2013"
(التصفيات الجهوية)

في إطار التربية على حقوق الطفل و ترقيتها نظمت وزارة التربية الوطنية مع المنظمة العالمية للأمومة والطفولة "اليونيسف"ووكالة الاتصال الاجتماعي و الإنتاج السمعي البصري""ACOM SPRODمسابقة وطنية بعنوان "نجم الأطفال 2013" لصالح أطفال الجزائر البالغين من العمر 09 سنوات و 12 سنة وكباقي مديريات التربية للوطن فإن مديرية التربية لولاية بومرداس قامت بمراسلة كل المؤسسات التربوية بما فيها مؤسسات التربية والتعليم الخاصة قصد انتقاء من كل مؤسسة تلميذ و تلميذة ذوي مواهب خاصة، ثم الانتقال إلى عملية الانتقاء على مستوى كل دائرة ليكون العدد الإجمالي المرشح على مستوى الولاية 18 تلميذ باعتبار ولاية بومرداس تظم 09 دوائر..

بعد ذلك،قام أعضاء الاتحادية الولائية للأعمال المتممة للمدرسة بالتنسيق مع مكتب التنشيط الثقافي و الرياضي لمديرية التربية وكذا ممثلي شبكة "ندى" لحماية حقوق الطفل ،بالإشراف على عملية انتقاء ممثلي الولاية حيث أسفرت هذه العملية على تتويج كل من :

  • التلميذة قرايني ريحانة من مؤسسة التربية و التعليم الخاصة إمتياز ببومرداس.
  • التلميذ رنيم نور بن الحسين من مدرسة علي حمدان بومرداس.

و بتاريخ 29-11-2013،احتضنت عاصمة جرجرة تيزي وزو التصفيات الجهوية المؤهلة للنهائي و التي ضمت أربع ولايات تيزي وزو ،بجاية،بومرداس،البويرة على مستوى دار الثقافة مولود معمري و قد أثبتت الولاية بكل جدارة قدرتها على التمثيل الوطني حيث تحصل الطفل رنيم نور بن الحسين على المرتبة الأولى ذكور.
و قد افترق الجميع متفقين على أن الفائز الوحيد هو الطفولة و أن الإقامة و الحفل كانتا في المستوى.


احتفاليات اليوم الوطني للشجرة الموافق لـ 25 أكتوبر من كل سنة

تلاميذ مدرسة سراي حسين2 يأملون أن تتحول الجزائر كلها إلى بقعة خضراء كحديقة التوطين و التجارب "الحامة" بالعاصمة بعد أن برمجت وزارة التربية الوطنية يوم 26 أكتوبر2013 بالتنسيق مع مصالح الحديقة المذكورة أنفا أنشطة بيئية و تربوية لفائدة تلاميذ ولايات الوسط حيث استفاد حوالي 60 تلميذ من هذه المدرسة من ورشات تربوية ضمت عرض أشرطة و وثائقية إضافة إلى ورشات البستنة، النباتات الطبية،الحيوانات،والغابات.

بينما تمكن تلاميذ مدرسة أولاد بونوة ومتوسطة فاهم السعيد برأس جنات يوم 24 أكتوبر 2013 من تحويل دار البيئة إلى فضاء بيئي لا مثيل له و حولوا بأناملهم كل الأوراق البيضاء التي سلمت لهم إلى أشجار حولت حرارة الجو إلى قطرات من الندى أنعشت كل الحاضرين .

في حين تمكن تلاميذ مدرسة قاسي أمعمر ببومرداس يوم 27 أكتوبر 2013 من الاستفادة من عملية تشجير محيط المدرسة بمعية المحافظة الولائية للغابات و دار البيئة و رغم سواعدهم النحيلة فإن حبهم للشجرة و تهافتهم على المعول أعطاهم قوة الكبار و تمكنوا في ذلك الجو البهيج من غرس مجموعة من الأشجار ضاربين لنا موعدا يوم 21مارس2014 بمناسبة اليوم العالمي للشجرة ليكون تاريخا للتحدي و لإثبات بأنهم سيحافظون على هذه الأشجار ويجعلون من مدرستهم جسرا نمتطيه للوصول إلى الجزائر الخضراء


الإحتفال بيوم المعلم 05 أكتوبر 2013

بمناسبة اليوم العالمي للمعلم المصادف لـ 05 أكتوبر من كل سنة، نظمت مديرية التربية لولاية بومرداس بالتنسيق مع الإتحادية الولائية للأعمال المكملة للمدرسة حفلا بثانوية فرنتز فانون ببومرداس و هذا يوم الخميس 10 أكتوبر 2013 على الساعة الثانية زوالا،أين كرمت السيدة مديرة التربية بعض الأساتذة و المعلمين ممن كانوا وراء النتائج الحسنة التي تحصلت عليها ولايتنا في السنة الدراسية 2012/2013 و بحضور كل الشركاء الاجتماعيين للتربية .


الحفل التكريمي للمتفوقين في الامتحانات المدرسية دورة 2013

في جو بهيج مفعم بالفرح والسرور نظمت مديرية التربية لولاية بومرداس تحت الرعاية السامية للسيد والي ولاية بومرداس حفلا تكريميا خاصا بالمتفوقين في الامتحانات المدرسية لدورة 2013 ، وهذا بقاعة الاجتماعات التابعة للخدمات الاجتماعية بتاريخ 06 جويلية 2013 ، بحضور كل من السيد والي الولاية، السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، السيدة مديرة التربية، السلطات المدنية، العسكرية والامنية، الى جانب ممثلين عن الاسرة التربوية واطاراتها، واولياء التلاميذ.

برنامج الحفل

  • آيات بينات من الذكر الحكيم
  • النشيد الوطني الجزائري من آداء الفرقة النحاسية + المجموعة الصوتية الاخوة بوجدار.
  • أنشودة أرض الشهيد - المجموعة الصوتية الاخوة بوجدار.
  • تكريم المتفوقين في امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي
  • أنشودة بلادي الجزائر - المجموعة الصوتية الاخوة بوجدار.
  • تكريم المتفوقين في امتحان شهادة التعليم المتوسط.
  • قصيدة شعرية.
  • تكريم المتفوقين في امتحان شهادة البكالوريا.
  • أغنية فردية للتلميذة زينب عويدات-ثانوية محمد غالمي بودواو.
  • تكريم المؤسسات التربوية المتحصلة على أحسن النتائج في مختلف الامتحانات الرسمية لدورة 2013.
  • كلمة من التلميذ للأستاذ.
  • صورة جماعية للمكرمين.

قائمة المكرمين

المدارس الأولى :
  • مدرسة صغار المكفوفين دائرة برج منايل بنسبة نجاح 100%.
  • مدرسة 24 فيفري دائرة بومرداس بنسبة نجاح 100%.
  • مدرسة بومرداسي إبراهيم دائرة بومرداس بنسبة نجاح 100%.
  • مدرسة نايت علي رمضان دائرة يسر بنسبة نجاح 100%.
المتفوقين في امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي:
  • التلميذة مخلوف أية مروة من مدرسة بن حمزة الجديدة خميس الخشنة بمعدل 9.9.
  • التلميذة بولحواش ماريا من مدرسة غزالي مسعود بودواو بمعدل 9.9.
  • التلميذة سليماني مريم شيماء من مدرسة 24 فيفري تيجلابين بمعدل 9.9.
  • التلميذة عمروش مروة من مدرسة منور سرابي بن شود بمعدل 9.9.
  • التلميذة عيساوي وسام من مدرسة دوداح علي شعبة العامر بمعدل 9.9.
المتوسطات الأولى:
  • متوسطة بوعيدل عمال دائرة الثنية بنسبة نجاح 92.11%.
  • متوسطة محمد بوشطال دائرة الثنية بنسبة نجاح 90.91%.
  • متوسطة شلف بومراو دائرة الناصرية بنسبة نجاح 90.48%
المتفوقين في امتحان شهادة التعليم المتوسط:
  • التلميذة موهاب كوثر من متوسطة الإخوة بن ناصر دلس بمعدل 19.38.
  • التلميذة دلسي منيرة من متوسطة بويري بوعلام برج منايل بمعدل 18.86.
  • التلميذة فيراس إيمان من متوسطة محمد بوشطال الثنية بمعدل 18.72.
الثانويات الأولى:
  • ثانوية قورصو الجديدة- قورصو بنسبة نجاح 84.15%.
  • ثانوية تيجلابين - تيجلابين بنسبة نجاح 73.23%.
  • ثانوية العربي بن مهيدي- دلس بنسبة نجاح 71.74%. المتفوقين في امتحان شهادة البكالوريا:
  • التلميذ ضيف ابراهيم من ثانوية برج منايل الجديدة بمعدل17.49.
  • التلميذة لعزازنة خليدة من ثانوية كريم بلقاسم يسر بمعدل 17.29.
  • التلميذة جمعي منية من ثانوية عمر كلالشة خميس الخشنة بمعدل 17.13.

الاحتفال بيوم العلم 16 أفريل 2013

في إطار الاحتفالات بخمسينية عيد الاستقلال واحتفاء بذكرى يوم العلم المصادف لـ 16 افريل من كل سنة وتحت شعار "وقفة عند التراث المادي للولاية ودعما لذوي الاحتياجات الخاصة" نظمت مديرية التربية تظاهرة تربوية فنية بالمناسبة برعاية السيد والي الولاية، بمقر اللجنة الولائية للخدمات الاجتماعية لعمال التربية، شملت هذه التظاهرة على معرض لإبداعات التلاميذ العلمية والفنية لمختلف المؤسسات التربوية، بالإضافة إلى بعض الهيئات ذات الصلة بقطاع التربية، بعدها أقيم حفل فني أستهل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم فالنشيد الوطني، لتلقي التلميذة عزوق صفاء من ثانوية الإخوة توزوت الثنية قصيدة متميزة حملت عنوان "طيف خليلي"، ليبدأ بعدها تكريم التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة بتوزيع مجموعة من الأرائك الكهربائية على المعوقين حركيا أما فئة المكفوفين فظفرت بحقائب تحتوي على لوازم مدرسية حديثة خاصة بالمكفوفين من شأنها أن تحفزهم على مواصلة مشوارهم الدراسي، إلى جانب ذلك تم تكريم مدرسة صغار المكفوفين ببلدية برج منايل، نظرا للنتائج المشرفة التي تحصلت عليها في الامتحانات الرسمية وكذا جمعية "تريزوميا 21" . كما عرف الحفل أيضا تكريم الناجحين في كل من المسابقة الولائية للرسم، المهرجان الوطني الثامن عشر للأنشودة المدرسية بولاية الوادي، المهرجان الثاني عشر للشعر النثر المدرسيين بالبويرة.


المهرجان الوطني الثامن عشر للأنشودة المدرسية بولاية الوادي
عنادل بومرداس تصدح في سما الألف قبة

بنية التفوق و ليس المشاركة، انتقلت عنادل مدرسة بوجدار، دائرة بودواو إلى ولاية الوادي، لتحول سماء الوادي إلى صولفاجا، لتعزف منه أحلى الألحان وتحول قببها الألف إلى كلمات العزة بأرض الشهيد و كلمات المحبة لأرض السلام، فكان لهؤلاء الفتيات أسمى عبارات التقدير ممن حضر المهرجان من يوم 25 إلى 28 مارس 2013 و الذي عرف مشاركة 28 ولاية، بدار الثقافة محمد الأمين العمودي. عنادل بومرداس تحصلن على المرتبة الأولى بكل جدارة و استحقاق و عدن بالتاج ليضربن موعدا للسنة القادمة ليؤكدن أنهن الأفضل.


المهرجان الثاني عشر للشعر و النثر المدرسيين بالبويرة

عادت التلميذة صفاء عزوق من ثانوية الإخوة توزوت، دائرة الثنية بالمرتبة الخامسة في الشعر من خلال مشاركتها في فعليات المهرجان الثاني عشر للشعر و النثر المدرسيين الذي احتضنته ولاية البويرة في الفترة الممتدة من 22 إلى 26 مارس 2013 و ذلك بقصيدة "طيف خليلي"، كما تحصل التلميذ حواس عادل على جائزة تشجيعية في الشعر اعترافا له بموهبته التي تستحق كل التشجيع.


الاحتفال بيوم النصر 19 مارس 2013

إحياء لعيد النصر المصادف لـ التاسع عشر مارس من كل سنة، ارتأت مديرية التربية الاحتفال بهذه المناسبة على مستوى مؤسساتها التربوية حيث سطرت برنامجا ثريا من خلال برمجة مجموعة من المحاضرات ألقاها أساتذة التاريخ والجغرافيا، بحضور بعض المجاهدين، لتقديم شهادات عن تاريخ ثورتنا العظمى ،لترسيخها في أذهان التلاميذ حملة مشعل المستقبل.
و في نفس السياق تم إتاحة الفرصة لـ30 تلميذ من ثانوية محمد العيد أل خليفة، لحضور ملتقى علمي وتاريخي حمل عنوان "19 مارس إلى 05 جويلية 1962 مرحلة انتقالية واستقلال"و تحت إشراف معالي وزيرة الثقافة بـ قاعة المحاضرات لولاية بومرداس ، من تنشيط أساتذة محاضرون و شخصيات عايشت الحدث.


اليوم الوطني للشهيد 18 فيفري

احتفالا باليوم الوطني للشهيد نظمت مديرية التربية تحت إشراف السيدة المديرة تظاهرة احتفالية يوم18-02-2013 بثانوية فرانس فانون ، بحضور كل من منظمات الأسرة الثورية، ممثل عن المجلس الشعبي الولائي، رئيس فدرالية أولياء التلاميذ، رئيس اللجنة الولائية للخدمات الاجتماعية، ممثل عن الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، ممثلة عن الاتحاد العام للعمال الجزائريين، تلاميذ من مختلف الأطوار التعليمية. انطلق الحفل بتجويد آيات بيَنات من الذكر الحكيم، ثم إلقاء النشيد الوطني من طرف مجموعة من التلاميذ وأنشودة "موطني"، وأخيرا إلقاء محاضرة قيَمة من طرف المجاهد "محفوظ رشيد" وهو ناظر بالشؤون الدينية سابقا .

 

المزيد من الصور


حملة تحسيسية في المؤسسات التربوية

للوقاية من مخاطر غازات المدافىء و أخطار الكهرباء

أطلقت مديرية التربية لولاية بومرداس من 14 إلى 22 فيفري 2013 بالتنسيق مع كل من المصالح المحلية للشركة الوطنية للكهرباء و الغاز "سونلغاز" ومديرية الحماية المدنية، حملة تحسيسية على مستوى المؤسسات التربوية حول الوقاية من مخاطر انبعاث الغازات السامة من المدافئء و كذا الأخطار الناجمة عن الكهرباء .

التفاصيل